Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار أ.د خرابشه يؤكد أهمية تطبيق المعايير الدولية لتعزيز جودة المخرجات الرقابية

 أ.د خرابشه يؤكد أهمية تطبيق المعايير الدولية لتعزيز جودة المخرجات الرقابية

خلال افتتاحه دورة في ديوان المحاسبة

 

أ.د خرابشه يؤكد أهمية تطبيق المعايير الدولية لتعزيز جودة المخرجات الرقابية

 

 

 

بدأت أعمال دورة حول التدقيق وفقا لمعايير التدقيق الدولية في ديوان المحاسبة ينظمها الديوان لموظفيه ضمن خطته التدريبية السنوية لعام 2018.

وأكد رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه خلال افتتاحه دورة تدريبية حول التدقيق وفقا لمعايير التدقيق الدولية على أهمية التعليم والتدريب المستمر لموظفي الديوان من اجل مواكبة التطورات الحديثة في مجال التدقيق والرقابة المالية لتعزيز جودة المخرجات الرقابية والمحافظة على المال العام من الهدر والضياع.

 

وقال الخرابشه إن هذه الدورة التدريبية تعرف المشاركين فيها على الإطار العام للتدقيق وفق منهجية التدقيق الحديث ووفقا لمعايير التدقيق الدولية وتزيد من قدرتهم على فهم مرحلة التخطيط والتنفيذ واستكمال العمل الرقابي وفق منهجية متطورة وتمكن المشاركين من فهم وتطبيق حالات عملية للتدقيق.

 

وأكد على أهمية دور مدققي ديوان المحاسبة  في المحافظة على المال العام والاستخدام الأمثل للمال والوقت والجهد في القطاع العام والمساهمة بفعالية في تطوير الأداء المؤسسي في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية.

 

وأوضح الخرابشه أن ديوان المحاسبة يحرص على النهوض بمهامه الرقابية بكل حيادية وموضوعية وشفافية وكفاءة مهنية عالية ومواكبة التطورات المتسارعة في مجالات الرقابة المالية ورقابة الأداء والاستفادة من التقنيات والأساليب الحديثة في إنجاز الأعمال الرقابية بأعلى المستويات المهنية.

 

  

واعتبر التدريب أمرا ضروريا لا يمكن الاستغناء عنه من اجل زيادة الإنتاجية والاقتصاد في النفقات في أي منشاة أو مؤسسة والتقليل من الإسراف والهدر للوقت والمال والجهد.

وقال إن التدريب يعتبر عملية استثمارية تقوم بها المؤسسة، لكونه استثمار حقيقي في الموارد البشرية المتاحة في مختلف المستويات الوظيفية ويفترض ان يكون له عوائد وفوائد ايجابية على كل من المؤسسة والموارد البشرية.

ويشارك في هذه الدورة التي تستمر خمسة ايام 50 مدققا من العاملين في ديوان المحاسبة لتطوير الأداء الرقابي وتعزيز قدراته المهنية.

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015