Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار أ.د خرابشه يؤكد اهمية ديوان المحاسبة في خدمة الاقتصاد الوطني للمحافظة على المال العام

 أ.د خرابشه يؤكد اهمية ديوان المحاسبة في خدمة الاقتصاد الوطني للمحافظة على المال العام

اجتماع مراقبات الديوان في الشمال يوم السبت الموافق 14/4/2018

 

أكد رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه على اهمية ديوان المحاسبة في خدمة الاقتصاد الوطني للمحافظة على المال العام.

وقال الخرابشه خلال اجتماع لمراقبات الشمال عقد في جامعة اليرموك بحضور عطوفة الأمين العام وعدد من المدراء في الديوان ورؤساء مراقبات ومدققين اننا شركاء مع الوزارات والدوائر الحكومية لخدمة الوطن والمواطن والارتقاء بمستوى الاداء الرقابي لمواكبة افضل المعايير والممارسات الدولية.

وأكد على اهمية الاجتماعات الدورية مع المدققين في الميدان للتعرف على مختلف القضايا التي تهم العمل الرقابي وتبادل الافكار والاراء والمساهمة في تطوير الاداء في الرقابة على المال العام ومواكبة المستجدات في المجالات الرقابية المختلفة والمحافظة على مكتسبات الاردن الاقتصادية.

ودعا الى ممارسة العمل الرقابي بكل موضوعية وحيادية وشفافية ومسؤولية والالتزام باوقات الدوام الرسمي والعمل بأعلى مستوى من الانتاجية والتحلي باخلاقيات الوظيفة العامة.

وأشار الى اهمية التدريب والتعليم المستمر والتعلم الذاتي والاستفادة من البرامج التدريبية المختلفة لكوادر الديوان من اجل الارتقاء بمستوى الأداء الرقابي وتعزيز الرقابة على المال العام والتركيز على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وخاصة مع التحول في القطاع العام الى الحكومة الالكترونية واستفادة المدققين من اجهزة التابلت الموزعة عليهم سابقا لخدمة اعمالهم الرقابية.

وأكد الخرابشه على أهمية جودة المخرجات الرقابية في الصياغة والمضمون وتضمين المعززات والوثائق اللازمة فيها ليكون بأفضل مستوى ممكن مع التأكيد على تغليب المصلحة العامة على أي مصالح أخرى.

وأوضح ارتباط ديوان المحاسبة باتصالات واسعة مع المؤسسات الدولية المتعلقة بأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة مثل الانتوساي والاسوساي والارابوساي وتنظر هذه المؤسسات للاردن بشكل متميز، مع الاشارة الى ان البنك الدولي يطلب مساعدة الديوان في التدقيق لانه بيت خبرة.

 

وأشاد الخرابشه  باهتمام الحكومة ومجلس الأمة ووسائل الاعلام بتقارير ديوان المحاسبة والسعي لاتخاذ الاجرءات المناسبة لتصويب الملاحظات الواردة فيها.

وأشار الى تقييم اداء الموظفين في الديوان وفقا لسجل الاداء المعتمد في ديوان الخدمة المدنية والالتزام بالنسب المحددة من ديوان الخدمة في التقارير السنوية للموظفين.

وتحدث عطوفة الامين العام والسادة المدراء في الديوان حول مختلف المواضيع التي تهم عمل ديوان المحاسبة مركزين على اهمية جودة المخرجات الرقابية والايجاز فيها وتضمينها بكافة المعززات والوثائق والجداول المطلوبة مع الاهتمام بصياغتها اللغوية بحيث تكون واضحة وشاملة والرد على اية ملاحظات بالسرعة الممكنة.

كما اكد السادة المدراء على اهمية الالتزام بالدوام الرسمي والاجازات والمغادرات وفقا لنظام الخدمة المدنية بالاضافة الى الاستفادة من الادلة الرقابية التي انجزها الديوان بالتعاون مع مؤسسات دولية. كما أكدوا اهمية الاستشارات القانونية الخاصة بديوان المحاسبة وتوفير كافة الوثائق اللازمة عند طلب الاستشارة القانونية.

وتحدث السادة رؤساء المراقبات عن بعض القضايا الادارية والرقابية التي تهم العمل في المراقبات.

ورد عطوفة الرئيس على استفسارات المشاركين في الاجتماع وايجاد الحلول المناسبة لكل مسألة تتعلق بعمل المراقبات، متمنيا للجميع دوام التقدم والتوفيق في خدمة العمل الرقابي.
NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015