Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار ديوان المحاسبة ينجز تقرير تحليل وتدقيق الحسابات الختامية لعام 2017

 ديوان المحاسبة ينجز تقرير تحليل وتدقيق الحسابات الختامية لعام 2017

أعلن رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه عن انجاز ديوان المحاسبة تقرير تحليل وتدقيق الحسابات الختامية لعام 2017 في وقت مبكر من السنة بعد اعداد وزارة المالية الحسابات الختامية في وقت مبكر هذا العام.

وقال الخرابشه ان ديوان المحاسبة يواكب التطورات المالية والمحاسبية حيث اعد هذا التقرير الهام قبل موعده من كل عام وارسل الى وزارة المالية قبل نهاية شهر ايار الماضي كما ادرج في تقرير ديوان المحاسبة السنوي لعام 2017 الذي سيسلم في موعده الدستوري.

وأضاف ان هذا التقرير يتكون من تحليل وتدقيق الحساب الختامي والمركز المالي للخزينة لقانون الموازنة العامة (الحكومة المركزية) لعام 2017 وتحليل الدين العام للاعوام 2014-2017 وتحليل الحسابات الختامية للوحدات الحكومية (المؤسسات والهيئات المستقلة) للعام 2017.

وأوضح الخرابشه انه اضافة لهذا التقرير، فقد اصدر ديوان المحاسبة تقرير مدقق الحسابات الخارجي(المستقل) باعتبار ان الديوان هو المدقق الخارجي للدوائر والمؤسسات الحكومية.

وأشار الى انه قد تم اعداد هذا التقرير وفقا لمعايير التدقيق الدولية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي) ووفقا لأفضل الممارسات المهنية في هذا المجال.

وقال الخرابشه ان هذا التقرير يعبر عن مدى التزام الحكومة بما اعتمدته السلطة التشريعية في قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية المستقلة لعام 2017 من حيث المخصصات ويكشف الملاحظات التي اعتراها تنفيذ الموازنة ليستفاد منها في تحسين تخصيص الموارد المالية وتقليص الانحرافات عما هو محدد في الموازنة عند اعداد تقديرات الموازنة العامة في الاعوام المقبلة.

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015